دورة هاله: فيدرر يتنازل عن اللقب بخروجه من الدور الثاني للمرة الأولى

السويسري روجيه فيدرر خلال مباراته ضد الالماني دومينيك كويبفر في الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة في السادس من حزيران/يونيو 2021.(اف ب/ارشيف / مارتن بورو)

السويسري روجيه فيدرر خلال مباراته ضد الالماني دومينيك كويبفر في الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة في السادس من حزيران/يونيو 2021.(اف ب/ارشيف / مارتن بورو)

تنازل السويسري روجيه فيدرر المصنف خامساً عن لقب دورة هاله الألمانية لكرة المضرب التي ألغيت نسختها العام الماضي بسبب كورونا، وذلك بخروجه من الدور الثاني على يد الكندي فيليكس-أوجييه ألياسيم بالخسارة أمامه 6-4 و3-6 و2-6.

ويأتي هذا الظهور المخيب للسويسري الذي يحتفل بعيد ميلاده الـ40 في آب/أغسطس المقبل والفائز بلقب هذه الدورة عشر مرات في مسيرته، قبل أيام من انطلاق بطولة ويمبلدون، ثالثة بطولات الغراند سلام للموسم، والتي تبدأ في 28 الحالي.

وبعد إجراء عمليتين جراحيتين في ركبته اليمنى في عام 2020، انسحب فيدرر الفائز بـ 20 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، من الدور الرابع لبطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس الأسبوع الماضي ليمنح نفسه المزيد من الراحة والتحضر بأفضل طريقة لويمبلدون من خلال المشاركة في دورة هاله المقالة على ملاعب العشبية.

لكن الأمور لم تسر كما يتمنى الأسطورة السويسرية، لينتهي مشواره في هذه الدورة للمرة الأولى بهذا الشكل المبكر، لأن أسوأ نتيجة له في هاله سابقاً كانت الخروج من ربع النهائي مرتين في أول مشاركتين عامي 2000 و2001، فيما وصل الى نصف النهائي عامي 2002 و2016 والى النهائي في مشاركته الـ13 الأخرى (خسر أعوام 2010 و2012 و2018).

وكان فيدرر يتواجه مع ابن العشرين عاماً للمرة الأولى، وقد نجح ألياسيم في تحقيق حلم الفوز على مثاله الأعلى الذي يتشارك معه نفس عيد الميلاد بما أنهما مولودان في نفس اليوم (8 آب/أغسطس 1981 لفيدرر و8 آب/أغسطس 2000 لألياسيم).

وقال ألياسيم "إنه أمر رائع. من المؤكد أني لم أتوقع الفوز"، مضيفاً لقناة "يوروسبورت": "أردت الفوز، لكن روجيه فيدرر هو مثالي الأعلى وكان شرفاً كبيراً لي أن أواجهه".

وكشف الكندي الذي يصغر فيدرر بـ19 عاماً، أنه "لطالما اعتقدت بأنه سيكون معتزلاً حين أنضم الى دورات رابطة المحترفين. شعرت بالتوتر حين أدركت أني قد أفوز، لكني كنت ألعب بشكل جيد جداً حقاً. كنت قريباً من المثالية".

ويلتقي الكندي الذي مني الأحد بهزيمته الثامنة توالياً في المباريات النهائية بخسارته في دورة شتوتغارت أمام الكرواتي مارين تشيليتش ما حرمه من لقبه الأول، في ربع النهائي الأميركي ماركوس جيرون الذي أقصى الألماني يان-لينارد شتروف، الفائز في الدور الأول على الروسي دانييل مدفيديف المصنف أول في الدورة، بفوزه عليه 6-7 (1-7) و6-3 و6-4.

وخلافاً لمدفيديف وفيدرر، واصل الروسي أندري روبليف الرابع مشواره وبلغ ربع النهائي بفوزه على الأسترالية جوردن تومسون 6-4 و6-4، ليواجه الألماني فيليب كولشرايبر الفائز على الفرنسي كورنتان موتيه 6-4 و7-6 (7-4).

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة ممكنة. لمزيد من المعلومات طالع سياسة الخصوصية

موافق