بطولة فرنسا: مرسيليا يحقق فوزًا قاتلا ويعزز مع رين حظوظه الاوروبية

لاعبو رين يحتفلون بهز شباك أنجيه (3-صفر) في الدوري الفرنسي في 17 نيسان/أبريل 2021.(ا ف ب/ا ف ب / لويك فينانس)

لاعبو رين يحتفلون بهز شباك أنجيه (3-صفر) في الدوري الفرنسي في 17 نيسان/أبريل 2021.(ا ف ب/ا ف ب / لويك فينانس)

خطف مرسيليا فوزًا قاتلا بنتيجة 3-2 على ضيفه لوريان بفضل الاسباني بول ليرولا صاحب الثنائية، في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم السبت، وعزز حظوظه الاوروبية أسوة برين الذي خرج بفوز كبير بثلاثية نظيفة على مضيفه أنجيه.

وسجل النيجيري تيريم موفي بدوره ثنائية لأصحاب الارض (19 و70)، إلا أنها ذهبت سدى بفضل أخرى من ليرولا (56 و90+1)، بعد أن عادل ديميتري باييه في الدقيقة 53.

ورفع فريق المدرب الارجنتيني خورخي سامباولي رصيده الى 52 نقطة في المركز السادس، بفارق نقطة عن لنس الخامس الذي يحل ضيفًا على بريست الاحد، المؤهل إلى ملحق مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" ومتفوقًا بنقطة عن رين السابع.

وعاد مرسيليا الى سكة الانتصارات بعد تعادل مثير 3-3 مع مضيفه مونبلييه في المرحلةالسابقة، وحصد 10 نقاط من أصل 15 ممكنة منذ وصول سامباولي.

في مكان آخر، انتظر رين الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول لافتتاح التسجيل عبر البلجيكي جيريمي دوكو، قبل أن يعزّز مارتان تيرييه التقدّم مطلع الشوط الثاني (64)، ويسجّل سيرهو غيراسي الهدف الثالث في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وهو الفوز الثاني على التوالي لرين والرابع في مبارياته الخمس الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة.

وثأر رين لخسارته على أرضه امام أنجيه 1-2 ذهابا في 23 تشرين الاول/أكتوبر الماضي، ولخروجه أمام الفريق ذاته في الدور الـ32 لمسابقة كأس فرنسا بخسارته 1-2 أيضا في أنجيه في 11 شباط/فبراير الماضي.

في المقابل، تجمد رصيد أنجيه عند 41 نقطة في المركز الحادي عشر.

وتلقى أنجيه ضربة قاسية قبل مواجهة مضيفه باريس سان جرمان الاربعاء المقبل في ربع نهائي مسابقة الكأس.

ويلعب الأحد أيضا باريس سان جرمان مع سانت اتيان، وديجون مع نيس، ورينس مع متز، ونيم مع ستراسبورغ، وبوردو مع موناكو، ونانت مع ليون.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة ممكنة. لمزيد من المعلومات طالع سياسة الخصوصية

موافق